اخبارعمال

القاء القبض على 14 ضابط قاموا ببيع 1000 تصريح عمل

تحت مسمى تنسيق عبور قام ببيع ما يقارب 1000 تصريح عمل للعمال الفلسطينين

أحد سكان سخنين وابنه، جندي يخدم بشكل دائم في معبر شعار افرايم، كانا يديران شبكة لإصدار تصاريح عمل بحجة السماح للعمال بالعمل في فرعي البناء و الزراعة • يشتبه في أن كل فلسطيني صدر له تصريح عمل مزيف دفع له أجرا بين 4000 و10000 شيكل.

أوقفت الوحدة المركزية في لواء الشيعة بالتعاون مع شرطة التحقيق العسكرية ووحدة الماس التابعة لمصلحة الضرائب، اليوم (الاثنين). 14 مشتبهاً بهم في تهريب تصاريح دخول إسرائيلية للفلسطينيين مقابل رسوم مالية على نطاق واسع. دفع آلاف الشواقل مقابل التصريح، وأربعة من المعتقلين الـ 14 في القضية هم ضباط وشرطيون، من بينهم الرئيس السابق لقسم شرطة أفرايم، وضابط وشرطيان يخدمان حاليا في الإدارة المدنية. وتم تمديد اعتقال ثلاثة من المشتبه بهم سبعة أيام.

عمال اسرائيل لازالو بعانون من سامسرة تصاريح العمل

وكشف تحقيق الشرطة أن المشتبه به الرئيسي وهو من سكان سخنين يبلغ من العمر 53 عاما. كان يدير شبكة توفر تصاريح دخول للفلسطينيين مقابل المال من خلال ابنه. وهو جندي دائم يخدم في معبر شعار افرايم، بحجة دخول إسرائيل. للعمل الزراعي بمنطقة التماس . وكان كل فلسطيني يصدر له تصريح عمل مزيف يدفع ما بين 4000 إلى 10000 شيكل، وتقدر الشرطة أنه تم إصدار آلاف من هذه التصاريح المزيفة في العام الذي سبق الحرب.

وكشف التحقيق أيضًا أن المشتبه به كان يدير شبكة مكونة من حوالي عشرة وسطاء.فلسطينيين وعرب إسرائيليين، كانت مهمتهم تحديد موقع الفلسطينيين المهتمين بالحصول على تصاريح دخول إلى إسرائيل وجمع الأموال لهم. ووجهت إلى المتهمين جرائم تلقي أشياء احتيالية، والرشوة والسمسرة في رشوة موظف عمومي، وحظر غسل الأموال. والابتزاز بالتهديد، كل بحسب دوره في الجرائم المذكورة. وفي وقت لاحق من اليوم، ووفقاً لنتائج التحقيق. سيتم تقديم المعتقلين إلى محكمة الصلح في القدس لجلسة استماع بشأن طلب تمديد اعتقالهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عاجل

هدنة انسانية في غزة تبدأمن يوم الغد